هل زورو شيطان

 ‏موضوع رورونوا زورو اللي حاب اتكلم عنه من فتره طويلة هو [ هالة زورو الشيطانية ] او ربط زورو بالوحوش او الشياطين بشكل عام، وايضًا احساسه بالسيوف الملعونه .. زورو له علاقة بجانب الظلام .

‏________

‏وهذا موضوعنا لليوم .

‏من بداية القصة، كان لقب زورو هو [ الشيطان ] وكان يعتبر كابوس للقراصنة في الأزرق الشرقي عندما كان [ صائد قراصنة ] بمجرد ذكر اسمه عند القراصنة كانت تأتيهم مشاعر الخوف والرعب من مجرد ذكر اسمه .

‏نتقدم مع القصة وننتقل الى حدث [ مدينة لوغ ] وهذا الحدث اختار زورو فيه سيفين له ويعتبرون من سيوف [ الميتو ] وهم سيوف لهم تاريخ واسم معروف، وكلمة [ ميتو / 名刀 ] تعني حرفيًا سيف معروف/ممتاز .



‏زورو اختار سيف [ سانداي كيتيتسو ] وهو سيف ملعون معنى اسم السيف [ الشيطان الخائن ] وهو يعتبر من الجيل الثالث وأضعف انواع سيوف [ الميتو ] ونوع سيفه يصنف من [ Wazamono ] المستوى الرابع من سيوف [ الميتو ] .

‏زورو منجذب بشكل كبير للأشياء المتعلقة بالشياطين او الظلامية بشكل عام، فهو يعرف السيف الملعون من بعد مسافة طويلة جدًا يشعر بشيء بداخله يعلمه بـ ان هناك سيف ملعون، وان سيوفه متعطشى للدماء ولو نرجع لاسم السيف فهوى ايضًا متعلق بالشيطان . صدفه ؟

‏حتى تقنيات زورو لها علاقة بالشياطين، ضربة [ قاطع الشيطان/اوني غيري ] وضربة [ اشورا/آلهة الشيطان ] اشورا سوف اتحدث عنه لاحقًا، وفي ون بيس الضربات في اغلب الأوقات تمثل شخصية/قوة صاحبها، على سبيل المثال [سانجي] اسامي تقنياته متعلقة بالطبخ وهذا يمثل [سانجي]، هل زورو يمثل الشياطين ؟

‏كلمات زورو الذي يقولها في القتال، على سبيل المثال [ النفس في العالم المنبوذ .. سأقطعها الى نصفين ] او [ ليلية شيطان السحر .. ] وعندما قال هذه المقولة ظهر ظل شيطان خلف زورو، دائمًا هناك علاقة ما بين زورو والظلام او الشياطين هناك ربط مرعب جدًا .

‏وفي اغلب الأوقات، الشخصيات التي لا تعرف تشعر بشعور مخيف اتجاه زورو، بالنهاية زورو شكله ليس بمرعب نهائيًا لكن [ هالة ] زورو هي من ترعب وتبعد الشخصيات وسوف اضرب امثله على كلام الشخصيات عن زورو .

‏كاكو عندما شاهد زورو قال : أستطيع الشعور بروحك.. مشابه لروح وحش مشؤوم .. وعندما اخرج سيوفه زورو قال لكاكو : ماذا عساي ان أقول ؟ انهم متعطشين للدماء .. وزورو ليس لديه مشكلة بالقتل لان سبق وقتل في الماضي .

‏كاكو مستمر بالهجوم على زورو لم يتوقف لكن عندما شاهد ظلال غريبة توقف !! كاكو يخاطب نفسه : ماذا ؟ ماذا كان هذا الشيء ؟ في لحظه كان يشبه.. شيطان مع ثلاث وجوه و 6 أيادي!!

‏كاكو يخاطب نفسه عندما زورو اظهر تقنية اشورا : انه الشيطان الذي رأيته، هل يستطيع ان يصنع وهم مثل هذا من روحه ؟!

‏ننتقل الى حدث ثريلر بارك وقتال زورو مع اسطورة دولة وانو [ ريوما ]، قال لزورو قبل بداية القتال : "اشعر وكأنني واقف امام وحش عملاق.."

‏ننتقل الى حدث الشابوندي وكلمات سكراتشمان ابو عن زورو : "هذا اللعين.. لقد اظهر في ثواني .. كمية مرعبة من نية القتل! انه وحش !!!" وحش؟ قتل؟ دماء؟ لعنة؟ شياطين؟ مشؤوم؟ ما كل هذه الأشياء التي تدور حول زورو ؟!

‏بنفس الحدث الشابوندي، عندما اظهر زورو الطور الثاني من ضربة [ اشورا ] في السابق كنت اعتقد انه مجرد اوهام وان زورو لا يتحول الى ثلاث وجوه و 6 أيادي، لكن! تشوبر وبروك قالوا [ كيف اصبح زورو بهذا العدد الكبير؟ ] وهذا يعني ان زورو تحول الى [ إلهة الشيطان اشورا ]

‏زورو له علاقة بالشياطين او الأشياء المظلمة بنسبة كبيرة مثل [ الوحوش المشؤومة - الدماء - اللعنه - القتل الخ.. ] اسلحته تصرفاته كلماته.. و وصف الشخصيات الدقيق عن زورو وهالته كل هذه الأشياء تدل على ان زورو له سر عظيم جدًا بخصوص هذا الموضوع، لكن متى سيكشف عنه اودا، الله العالم !

‏زورو ليس من نوعية الشخصيات الذي يقول "سوف اقتل" وبالنهاية لا يقتل! زورو بالفعل قتل! قتل اخد أعضاء منظمة كروكودايل وفي وانو قتل قاضي دولة وانو! وقال زورو عن القاضي " أستطيع ان اشتم رائحة الدماء.. والرائحة تقول بـ انك القاتل "

‏بطل مصارعة السومو [ ياكازونا ] عندما قابل زورو قال "قررت ان أتراجع بعد شعوري بهالة الرونين الغريب " الكثير من الشخصيات تحدثت عن [ هالة ] زورو وانها غريبة او مرعبة بطريقة ما .. هل الموضوع مجرد صدفه يا ترى ؟

وحتى كلمة [ سناتش ] الذي علمها لمومونوسكي وغضبة او-كيكو عندما سمعة مومونوسكي يردد هذه الكلمة، له معنى عميق ومظلم جدًا في اليابان، وبالصدفة معنى الكلمة مرتبط بالموت وقانون [ بوشيدو ] هو لقب زورو ..

‏ ‏ومن هنا انتهي من موضوعي لليوم، لا يمكن نكر ارتباط الكبير ما بين زورو والأشياء المظلمة مثل [ الشياطين الوحوش والدماء والقتل الخ..] هناك سر عظيم خلف هذا الموضوع.. ننتظر اودا وإبداعه في إظهار حبكة قصة زورو ..يعطيكم العافية على القراءة واعتذر عن الاطاله عليكم او اي خطأ ورد في الموضوع💖

Post a Comment

0 Comments